الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » عربية ودولية »

قتلى وجرحى بقصف روسي على دير الزور وحماة ومعارك في حي جوبر بدمشق

قتلى وجرحى بقصف روسي على دير الزور وحماة ومعارك في حي جوبر بدمشق

 

شن الطيران الروسي غارات بالقنابل العنقودية على ريف دير الزور شرقي سوريا ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة العشرات ، كما شن غارات مماثلة على حماة وحلب ، بينما اندلعت اشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في حي جوبر بدمشق ، رافقها قصف بمدفعية النظام على الحي.

وقالت مصادر صحفية إن “الغارات الروسية بالقنابل العنقودية استهدفت الأحياء السكنية بمدينة الميادين التي يسيطر عليها ( التنظيم ) في ريف دير الزور الشرقي ، وأسفرت أيضا عن دمار كبير لحق بالأبنية والمنازل”.

وأضافت المصادر أن “الطيران الروسي شن عدة غارات أخرى على مدينتي كفرنبودة ومورك اللتين تسيطر عليهما قوات المعارضة المسلحة في ريف حماة الشمالي وسط سوريا”.

وتابعت المصادر أن “هذا هو القصف الأول على هاتين المنطقتين بعد انتهاء الهدنة التي توصل لها الجانبان الروسي والأميركي”.

وأشارت المصادر إلى أن “طائرات روسية أغارت على حلب للمرة الأولى منذ أن بدأ سريان الهدنة الاثنين الماضي مستهدفة أحياء محاصرة تسيطر عليها المعارضة المسلحة ، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن إصابة مدنيين”.

وبينت المصادر أن “قوات النظام استهدفت بالقصف الصاروخي والمدفعي حي جوبر شرق العاصمة دمشق ، الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة ، تلاه اشتباكات بين الطرفين على محور معمل المياه الغازية وكراجات العباسيين”.

يشار إلى أن الهدنة الروسية الأميركية في سوريا ، انتهت منتصف الليلة الماضية بعد أن استمرت أسبوعا دون أن يصدر أي طرف حتى الآن إعلانا رسميا بتمديدها ، وتكرر خلال أيام سريان الهدنة خرق قوات النظام لها بقصف عدد من المناطق المدنية.

يقين نت

م.ع

تعليقات