الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » عربية ودولية »

الأمم المتحدة تكشف عن وجود خمسة ملايين شخص بحاجة المساعدة في الصومال بينهم 300 ألف طفل

الأمم المتحدة تكشف عن وجود خمسة ملايين شخص بحاجة المساعدة في الصومال بينهم 300 ألف طفل

كشف تقرير جديد صدر عن المنظمة العالمية للأمم المتحدة ، اليوم الاربعاء ، عن وجود خمسة  ملايين شخص يعانون من نقص الغذاء وبحاجة للمساعدات العاجلة في الصومال، بينهم 300 الف طفل ، بسبب ندرة الأمطار وشحتها .

وبين التقرير الصادر عن المنظمة بالقول ” أن 300 ألف طفل، أعمارهم أقل من 5 أعوام، يعانون من سوء تغذية حاد، ويحتاجون إلى مساعدة ، مبينا ان مستويات سوء التغذية في الصومال تزايدت ، في الاشهر الستة الماضية، إذ أصبح نصف عدد السكان تقريبا يعانون منه”.

وقال منسق الأمم الأمم المتحدة في الصومال، “بيتر لوكليرك”، “إن الجهات التي توفر المساعدات للصومال، مستعدة لرفع حجم مساعداتها للعائلات المتضررة ، ولكنه نبه إلى أن تمويل برنامج إغاثة الصومال لم يبلغ إلا نسبة 32 في المئة من أهدافه “.

وتأتي هذه الأزمة الغذائية نتيجة ندرة الأمطار في المناطق والجنوبية والوسطى من البلاد، إذ تراجع حجم المنتجات الزراعية إلى أكثر من النصف في ستة أشهر، كما فقد المزارعون عددا كبيرا من ماشيتهم، بسبب الجفاف.

وحذرت منظمات الإغاثة من تزايد عدد المهددين بالمجاعة إذا أغلق مخيم اللاجئين داداب في كينيا، واضطر الآلاف للعودة إلى الصومال، حيث لا يجدون غذاء ولا مأوى.

يقين نت

ب ر

تعليقات