الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات القتلى بتواصل القصف على حلب والنظام يسيطر على حندرات

عشرات القتلى بتواصل القصف على حلب والنظام يسيطر على حندرات

 

قتل أكثر من 60 مدنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب عشرات آخرون ، اليوم السبت ، بتواصل القصف السوري والروسي على مدينة حلب شمالي سوريا ، بينما سيطرت قوات النظام على مخيم حندرات شمالي حلب بدعم جوي روسي.

وقالت مصادر صحفية إن “61 مدنيا سوريا قتلوا ، بينهم أطفال ونساء ، جراء غارات روسية بالقنابل العنقودية على الأحياء المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب”.

وأضافت المصادر أن “العشرات أصيبوا أيضا بجروح ، وأن آخرين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض ، بينما لحق دمار كبير بالأبنية السكنية”.

وأوضحت المصادر أن “أكبر عدد من القتلى سقط في منطقة أرض الحمرا شمال حلب وفي حي الصاخور وحي بستان القصر ، حيث استهدف الطيران الروسي سوقا لبيع الخضروات”.

وتابعت المصادر أن “القصف شمل أسواقا شعبية ومخابز ، مشيرة إلى أن هذه أوسع حملة جوية على المدينة تستهدف الجزء الخارج عن سيطرة النظام فيها”.

وأشارت المصادر إلى أن “قوات النظام والميلشيات الموالية له وبدعم جوي روسي سيطرت على مخيم حندرات شمالي حلب بعد معارك مع مقاتلي المعارضة المسلحة ، مبينة أن هذه السيطرة جاءت نتيجة لقصف مكثف للقوات السورية والقصف العنيف المستمر من قبل الطائرات الروسية”.

يقين نت

م.ع

تعليقات