السبت 21 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا

لا يزال الصراع الدولي بين الولايات المتحدة وروسيا مشتعلا، خاصة بعد الأزمة الناجمة عن استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية في غوطة دمشق، وفي هذا السياق نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الإثنين، مقالا كتبه محرر الشؤون الدولية فيها، “كريس ستيفينسون”، وجاء فيه إن الولايات المتحدة بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب مساندتها لنظام الأسد الذي يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين.

وقال ستيفينسون في مقاله إن “السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، “نيكي هايلي”، أكدت أن بلادها ستفرض عقوبات على روسيا بسبب مساندة موسكو للحكومة السورية واستخدام الأخيرة “أسلحة كيماوية”.

وأوضح الكاتب أن “هذه الخطوة تكشف عن بدء التحالف الغربي في التصعيد ضد روسيا على الساحة الديبلوماسية في أعقاب الهجمات الأخيرة ويكشف عن إعداد كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى تقديم مشروع قرار جديد في مجلس الأمن الدولي يتضمن اقتراحا بتشكيل لجنة للتحقيق في “الهجمات الكيماوية الأخيرة في دوما”.

وأضاف ستيفينسون أن “مشروع القرار يأتي ضمن سياسة أوسع تهدف إلى إجبار الأسد على التخلي عن أسلحته الكيماوية بشكل كامل والتي تقول واشنطن إنه الأمر الذي فشلت فيه بشكل متكرر رغم أنها ضمن وتعهدت بتنفيذه”.

وبين الكاتب أن ” تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الأخيرة التي قال فيها “إن مزيدا من الغارات على سوريا ستؤدي إلى فوضى على الساحة الدولية”، جاءت بعد محادثة هاتفية بين بوتين ونظيره الإيراني “حسن روحاني” تبعها بيان من الكريملين يؤكد اتفاقهما على أن الغارات الغربية الأخيرة دمرت أي فرصة لوجود حل ديبلوماسي في سوريا”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات