الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » عربية ودولية »

تواصل الإدانات الدولية لمجازر النظام وروسيا في حلب

تواصل الإدانات الدولية لمجازر النظام وروسيا في حلب

اكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “ستفان دي ميستورا”،اليوم الاحد ،ان مايجري في مدينة حلب يرقى لجرائم حرب، في حين اتهمت الولايات المتحدة روسيا بارتكاب أعمال “وحشية”.

قال المبعوث الاممي الى سوريا”دي ميستورا “في جلسة استثنائية لمجلس الأمن بشأن التطورات الأخيرة في حلب ،أن “الأوضاع الإنسانية بائسة في المدينة من حيث المخاوف من ضرب محطات المياه، وشح المواد الغذائية واستهداف مراكز الدفاع المدني،مبيا ان ما يحدث هناك يرقى إلى جرائم حرب”.

وفي ختام كلمته، شدد المبعوث الأممي على، أن “النصر العسكري لأي طرف محال، داعيا الولايات المتحدة وروسيا اللتين توصلتا في وقت سابق إلى اتفاق الهدنة لبذل كل ما يمكن لإنقاذ الاتفاق”.

من جانبها اكدت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن” سامانثا باور” ان” أفعال روسيا في سوريا أفعال وحشية وليست محاربة للإرهاب، وإن روسيا لن تقول الحقيقة مطلقا بشأن سوريا، مضيفة أن الاخيرة تسيء استخدام الفيتو من خلال قصف سوريا ولا سيما حلب، مشيرة إلى أن ما تقوم به في حلب بربرية، والقنابل الحارقة التي تستخدمها قوات النظام ترقى إلى جرائم حرب”.

ياتي هذا في وقت أدان فيه “الاتحاد الأوروبي وتركيا الغارات التي يشنها النظام السوري والطيران الروسي على حلب، والتي خلفت ما لا يقل عن مائة قتيل أغلبهم من النساء والأطفال.

هذا وكانت الأمم المتحدة قد اعلنت في وقت سابق أن مليوني شخص تقريبا يعانون من انقطاع المياه في حلب، بعد أن قصفت قوات النظام إحدى محطات الضخ.

يقين نت

م

تعليقات