الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

سقوط ضحايا جراء تواصل القصف الروسي على حلب

سقوط ضحايا جراء تواصل القصف الروسي على حلب

قتل واصيب عدد من المدنيين السوريين ، اليوم الثلاثاء ، جراء تواصل القصف الانتقامي الروسي على حيي الشعار والمشهد في حلب ، بينما تمكنت قوات المعارضة من صد محاولات لقوات النظام للتقدم في محاور داخل مدينة حلب.

مصادر صحفية قالت ،إن “22  مدنيا قتلوا واصيب اخرون ، جراء القاء الطيران الروسي صاروخا فراغيا شديد الانفجار على حي الشعار، مما تسبب في تدمير مساكن ومتاجر فيه ، كما شمل القصف 17 حيا محاصرا بحلب منذ ساعات الصباح الأولى، واستخدمت في القصف القنابل الفوسفورية والقنابل العنقودية، وتلا ذلك قصف بالبراميل المتفجرة، وطال القصف أحياء الصاخور والسكري وباب الحديد والهلك والإنذارات ومنطقة دوار الجندول”.

واضافت المصادر  أن “ستة مدنيين قتلوا وأصيب 19 آخرون جراء استهداف طائرة روسية بقنابل فراغية على حي المشهد”.

وبينت المصادر ،أن “هذا القصف الروسي تزامن مع محاولات قوات النظام السوري التقدم عبر عدة محاور في مدينة حلب، منها مخيم حندرات وحلب القديمة وجبهات جنوب وغرب المدينة،مؤكدة ان قوات المعارضة صدت هذه المحاولات وقتلت عددا من جنود النظام والمليشيات الموالية له”.

ياتي هذا في وقت ،طالبت فيه “منظمة الصحة العالمية بفتح ممرات آمنة فورا لإخراج الجرحى من الأحياء التي تتعرض للقصف في حلب منذ عدة أيام والتي تعيش حرمانا شبه تام من العناية الطبية اللازمة،مبينة انه لا تزال هناك سبعة مستشفيات فقط بشرق حلب وبعضها لا يعمل بشكل كامل، وإنه ما من سبيل أمام المدنيين لمغادرة المدينة المحاصرة”.

يقين نت

م

تعليقات