الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

منظمة الصحة العالمية:مقتل وإصابة نحو 1200 مدني في حلب خلال الاسابيع القليلة الماضية

منظمة الصحة العالمية:مقتل وإصابة نحو 1200 مدني في حلب خلال الاسابيع القليلة الماضية

اكدت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الجمعة ،مقتل وإصابة نحو 1200 مدني سوري غالبيتهم من الأطفال في حلب ،جراء الغارات الانتقامية التي نفذها طيران النظام وروسيا،في الاسابيع القليلة الماضية .

مدير إدارة الطوارئ والاستجابة الإنسانية في المنظمة” ريك برينان ” خلال إفادة للأمم المتحدة في جنيف قال ،إن “المعارك في شرق حلب المحاصر أسفرت عن مقتل 338 شخصا في الأسابيع القليلة الماضية، بينهم 106 أطفال، وإصابة 846، بينهم 261 طفلا”.

وطالب برينان ” بوقف القتل، والهجمات على الرعاية الصحية، والسماح بخروج المرضى والمصابين، وبدخول المساعدات”.

في السياق نفسه، قالت منظمة “أنقذوا الطفولة” إن” أكثر من ثلاثمئة طفل سقطوا بين قتيل وجريح في الأحياء الشرقية من حلب خلال الأيام الخمسة الماضية، مبينة انها تدعم 13 مدرسة، بينها ثمان أقيمت تحت الأرض، إلا أنها أصبحت خطيرة على الأطفال”.

وحذرت المنظمة من أن “الأطفال ليسوا في مأمن من القصف في حلب حتى في المدارس المقامة تحت الأرض، وذلك بسبب استخدام القنابل الخارقة للتحصينات التي تطلقها موسكو وقوات الاسد”.

وأشارت المنظمة إلى أن “المدارس التابعة لها التي كان من المفترض أن تفتح أبوابها غدا السبت ستبقى مغلقة على الأرجح بسبب ما وصفته بالهجوم الوحشي على حلب”.

هذا وأطلقت موسكو وقوات النظام حملة لاستعادة السيطرة على الجزء الخاضع للمعارضة السورية في حلب هذا الشهر، وقامت بشن غارات انتقامية عشوائية استهدفت المدنيين العزل .

يقين نت

م

تعليقات