الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

دول الخليج والجامعة العربية تطالب بوقف الحملة العسكرية التي تشنها روسيا وقوات النظام على حلب

دول الخليج والجامعة العربية تطالب بوقف الحملة العسكرية التي تشنها روسيا وقوات النظام على حلب

طالبت دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ، اليوم الاحد ،بوقف الحملة العسكرية التي تشنها روسيا وقوات النظام على مدينة حلب والتي خلفت مئات الضحايا المدنيين خلال الأسبوعين الماضيين.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “عبد اللطيف الزياني ” في بيان له قال ،إن”دول الخليج تطالب مجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان على مدينة حلب، ورفع معاناة الشعب السوري، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالأزمة السورية”.

وأضاف الزياني ،أن “دول مجلس التعاون تطالب دول العالم بإدانة الجرائم البشعة التي ترتكب ضد أبناء مدينة حلب والمدن السورية الأخرى بمختلف أنواع الأسلحة المحرمة”.

واشار البيان الى ان “الدول الخليجية تستنكر بشدة القصف الجوي الذي تتعرض له حلب والذي أسفر خلال أقل من أسبوعين عن مقتل مئات المدنيين”.

من جهة أخرى، دعت الجامعة العربية “إلى سرعة تحرك الأطراف الفاعلة في المُجتمع الدولي من أجل وقف حمام الدم في مدينة حلب والسماح بدخول المُساعدات إليها، مؤكدة ان ما يتعرض له نحو ربع مليون سوري محاصرين في شرق المدينة (حلب) من قصف عشوائي بالطائرات والبراميل المتفجرة وحصار لا إنساني يرقى إلى مرتبة جرائم الحرب”.

وتتعرض حلب منذ يوم الـ19 من الشهر الماضي لغارات روسية وسورية تستخدم فيها أسلحة محرمة على غرار القنابل والصواريخ الارتجاجية والقنابل الفوسفورية.

يقين نت

م

تعليقات