الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

غارات جديدة ينفذها الطيران التابع لموسكو وقوات النظام على حلب ومناطق اخرى في سوريا

غارات جديدة ينفذها الطيران التابع لموسكو وقوات النظام على حلب ومناطق اخرى في سوريا

واصل الطيران الروسي والتابع لقوات النظام ، اليوم الاحد ،غاراتهم الانتقامية على حلب وريفها في شمال سوريا، كما شُنت غارات على إدلب ودرعا وريف دمشق ودير الزور وحماة.

 مصاد صحفي قالت إن “الطيران الروسي ومدفعية قوات النظام استهدفا عددا من الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب ،بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها على اطراف حي الشيخ سعيد الإستراتيجي جنوبي حلب”.

واضافت المصادر ان “بلدات دارة عزة وعنجارة بريف حلب الغربي تعرضت لعدة غارات من الطيران الروسي، دون أن ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية”.

واشارت المصادر الى ان ” طفلا قتل وجرح آخرون في قصف روسي على بلدات إحسم وأبلين وأبديتا في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، كما استخدم القنابل العنقودية في قصف هذه المناطق مما أحدث دمار واسعا للمنازل، بينما شن الطيران الروسي غارات على مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط بريف إدلب”.

واوضحت المصادر ان “مدنيا قتل وأصيب آخرون إثر قصف شنته قوات النظام على  بلدة أبطع بريف درعا، بينما  كثفت قوات النظام من قصفها على مدينتي أبطع وداعل بريف درعا بالتزامن مع هجوم تشنه قوات المعارضة لليوم الثاني على مواقع  قوات النظام والمليشيات المساندة له شرق المدينتين”.

واشارت المصادر الى ان “غارات جوية شنت على أحياء في دير الزور ، كما تعرضت أطراف قريتي المريعية والبوعمر لغارات جوية مماثلة”.

يقين نت

م

تعليقات