الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

المعارضة السورية تستعيد مناطق في حلب وقصف بالفوسفور على ريف دمشق

المعارضة السورية تستعيد مناطق في حلب وقصف بالفوسفور على ريف دمشق

 

استعادت المعارضة السورية المسلحة ، اليوم الاثنين ، السيطرة الكاملة على حي بستان الباشا في مدينة حلب ، بعد هجوم مضاد على قوات النظام التي تقدمت إلى الحي في وقت سابق بدعم من الطيران الروسي ، فيما سن الطيران الروسي والسوري غارات على ريف دمشق مستخدما القنابل الفوسفورية.

وقالت مصادر صحفية إن “مقاتلي المعارضة تمكنوا من صد هجوم لقوات النظام على حي كرم الجبل شرق حلب وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام على الحي وحيي الشعار وسد اللوز أوقعت قتلى وجرحى”.

وأضافت المصادر أنه “ترافق ذلك مع تواصل الغارات على أحياء مدينة حلب وبلدات في ريفها شمل دارة عزة وكفرناها وخان العسل ، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين ، في حين سقط أربعة قتلى في بلدة الزربة جنوب حلب”.

وتابعت المصادر أن “مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخرون بجروح جراء غارات جوية لطائرات النظام والطيران الروسي على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي المحاصر (وسط سوريا) والذي تسيطر عليه المعارضة”.

وأشارت المصادر إلى أن “الطيران الحربي الروسي شن غارات بالقنابل الفوسفورية على أحياء مدينة دوما في الغوطة الشرقية ، تلاها قصف مدفعي عنيف أدى لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين ، بينهم حالات خطيرة ، بينما جرت اشتباكات على أطراف مدينة عربين ترافقت مع غارات عنيفة على المدينة أدت لسقوط جرحى بين المدنيين”.

يقين نت

م.ع

تعليقات