الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » عربية ودولية »

ألمانيا تعتزم ترحيل اللاجئين لديها عبر اتخاذ اجراءات مشددة بحقهم

ألمانيا تعتزم ترحيل اللاجئين لديها عبر اتخاذ اجراءات مشددة بحقهم

قدمت وزارة الداخلية الألمانية ، اليوم الاربعاء ، مسودة تشريع جديد لمجلس الوزراء، تتضمن قواعد جديدة لترحيل المهاجرين الذين تم رفض طلبات لجوئهم إلى البلاد التي استقبلت نحو مليون لاجىء حتى الآن.

ونقلت صحيفة “دي فيلت” الألمانية في عددها الجديد ” أن التشريع الجديد الذي قدمه وزير الداخلية “توماس دي مايتسيره” ويجرى تداوله في وزارات أخرى سيضع قواعد جديدة لترحيل المهاجرين الذين خالفوا القانون الألماني أو الذين يشكلون خطرا كبيرا “.

واضافت الصحيفة ” ان مسودة التشريع تشير إلى أنه من بين نحو 210 آلاف لاجئ جاؤوا إلى البلاد حتى 31 آب، وهناك 158190 مهاجرا طلب منهم مغادرة ألمانيا ومنحوا تسهيلات للبقاء في البلاد بشكل مؤقت “.

ووفقا للصحيفة ” ان التشريع سيلزم السلطات بإبلاغ المهاجرين بأن أمامهم 30 يوما فقط قبل ترحيلهم المقرر لتقليل احتمال الاختفاء لتفادي الترحيل من البلاد، كما سيزيد التشريع كذلك المدة التي يمكن فيها احتجاز من يرفضون مغادرة البلاد إلى أسبوعين بدلا من أربعة أيام في الوقت الحالي “.

يذكر أن ألمانيا استقبلت خلال العامين الماضيين ، نحو مليون لاجئ من سوريا والعراق وأفغانستان ودول شمال إفريقيا والذين فروا من الصراعات الدائرة في بلادهم والظروف المعيشية الصعبة جراء تلك النزاعات.

يقين نت

ب ر

تعليقات