الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

بوتن يهاجم واشنطن ويؤكد ان اتهاماتها لبلاده بالقرصنة أهدافها انتخابية

بوتن يهاجم واشنطن ويؤكد ان اتهاماتها لبلاده بالقرصنة أهدافها انتخابية

 قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتن”، اليوم الأحد، إن الهدف من الاتهامات الأميركية بأن بلاده شنت هجمات معلوماتية على واشنطن، هو “تشتيت” انتباه الناخبين الأميركيين عن المشاكل الداخلية في بلادهم.

وقال بوتن في مؤتمر صحفي على هامش قمة بريكس، التي تعقد في الهند،إن “هناك الكثير من المشاكل في الولايات المتحدة، وانه في هذه الظروف يلجأ العديدون الى طرق مجربة لتشتيت انتباه الناخبين عن مشاكلهم الحقيقية”.

واتهم بوتن “مسؤولين أميركيين بتصوير روسيا على أنها “العدو”، من أجل توحيد بلد في المعركة ضد روسيا، مؤكدا ان هذه الورقة تلعب بها واشنطن بشكل كثيف”.

هذا واتهمت واشنطن الحكومة الروسية رسميا بمحاولة “التدخل” في انتخابات الرئاسة الأميركية، التي ستجري في نوفمبر المقبل، من خلال قرصنة مؤسسات سياسية، وهو ما نفاه الكرملين مرارا.

بينما انتقد الكرملين واشنطن، بسبب تهديداتها “غير المسبوقة” بعدما صرح نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لشبكة “إن بي سي” أن بوتن سيتلقى “رسالة” حول مزاعم القرصنة.

وأكد بايدن أن واشنطن سترد على الهجمات المزعومة “في الوقت الذي نختاره وفي ظروف يكون لها أكبر تأثير“.

وتدهورت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة، بسبب النزاع في أوكرانيا، والجهود المتعثرة لوضع حد للاوضاع في سوريا.

يقين نت

م

تعليقات