الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 14° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

استئناف روسيا وقوات النظام قصفهما على حلب بالتزامن مع عمليات مماثلة على الغوطتين وإدلب وحمص

استئناف روسيا وقوات النظام قصفهما على حلب بالتزامن مع عمليات مماثلة على الغوطتين وإدلب وحمص

استئنفت قوات النظام والمقاتلات الروسية قصفهم الانتقامي على شرقي حلب ،اليوم الاحد ، بينما سقط عدد من الجرحى بعمليات مماثلة على ريف إدلب وحمص .

مصادر صحفية قالت إن “الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام استئنفتا قصفهما على مدينة حلب بعد انتهاء الهدنة التي كانت أعلنت عنها موسكو،اذ اصيب ثلاثة مدنيين على إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف حي المشهد “.

وبينت المصادر ان “طائرات النظام استهدفت بالبراميل المتفجرة محيط خان الشيح وأطراف بلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي، مما أسفر عن أضرار مادية واسعة”.

واضافت المصادر ان “طائرات النظام استهدفت بعدة غارات مدن وبلدات عربين والشيفونية وحزرما في الغوطة الشرقية بريف دمشق،بينما أصيب ستة مدنيين جراء قصف النظام مخيمات للنازحين في محيط جسر الشغور بريف محافظة ادلب”.

واشارت المصادر الى ان “طائرات النظام قصفت مخيمات الخرماش والوفاء للنازحين في محيط جسر الشغور، مما أدى إلى جانب الإصابات لأضرار لحقت بالمكان، بينما اصيب عدد من المدنيين بجروح -بينهم أطفال ونساء- في غارات جوية شنتها طائرات النظام على قرى الطيبة الغربية وتلدو بمنطقة الحولة، وتلبيسة والرستن والفرحانية الغربية في ريف حمص الشمالي المحاصر “.

يقين نت

م

تعليقات