الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » عربية ودولية »

قصف روسي وسوري عنيف على إدلب وحلب وريف دمشق يوقع عشرات القتلى والجرحى

قصف روسي وسوري عنيف على إدلب وحلب وريف دمشق يوقع عشرات القتلى والجرحى

 

سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح ، اليوم الاثنين ، بقصف مكثف بالطائرات الروسية وطائرات النظام السوري ، على مناطق متفرقة من إدلب وحلب وريف دمشق في سوريا.

وقالت مصادر صحفية إن “15 شخصا قتلوا وأصيب آخرون بجروح وصفت بعضها بالخطيرة جراء غارات جوية شنتها طائرات روسية وأخرى سورية استهدفت مدن وبلدات كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي ومدينة خان شيخون وكفر عويد بريف إدلب الجنوبي”.

وأضافت المصادر أن “الغارات أسفرت أيضا عن تهدم مبان مؤلفة من عدة طوابق بشكل كامل ، إضافة إلى دمار كبير في الأبنية وممتلكات المدنيين”.

وتابعت المصادر أن “خمسة أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء إلقاء طائرات النظام قنابل عنقودية على أحياء سكنية في دوما بريف دمشق ، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين النظام وفصائل المعارضة في الديرخبية ومخيم خان الشيح بريف دمشق الغربي”.

واشارت المصادر إلى أن “عدداً من المدنيين أصيبوا بجروح جراء غارتين لطيران النظام استهدفتا جمعية الهادي وقرية المنصورة في ريف حلب الغربي ، مما أسفر أيضا عن أضرار مادية ، تزامن ذلك مع سيطرة قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها على تلة بازو ، جنوب غرب الكليات الحربية العسكرية في حلب”.

يقين نت

م.ع

تعليقات