الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » عربية ودولية »

بعد ايام من الاضطرابات ...السلطات الفرنسية تخلي مخيم الغابة للاجئين في كاليه

بعد ايام من الاضطرابات …السلطات الفرنسية تخلي مخيم الغابة للاجئين في كاليه

اكد مسؤول فرنسي في مدينة كاليه التي تقع الى الشمال من فرنسا ، اليوم الاربعاء ، إن مخيم الغابة الخاص باللاجئين تم إخلاؤه تماما ، وذلك بعد ايام من الاضطرابات التي تمثلت باندلاع حرائق في اجزاء من المخيم ، اعقبتها اشتباكات بين الشرطة الفرنسية واللاجئين داخل المخيم المذكور عقب عزم الشرطة بدء تنفيذ عملية امنية تهدف الى ازالته.

واكدت مصادر اعلامية ” ان عملية اخلاء المخيم التي انطلقت الاثنين الماضي ، اسفرت حتى الان ، عن نقل نحو 4 آلاف مهاجر (من 7 آلاف كانوا يسكنون المخيم) الى ملاجئ في اماكن اخرى من فرنسا.

واضافت المصادر ” ان عدة اكواخ كائنة في الطريق الرئيسي المؤدي الى المخيم احرقت بفعل الاحداث وتحولت الى رماد، مضيفا ان هذا العمل قد يكون آخر تعبير عن التحدي من جانب مهاجرين لا يريدون ترك مخيم “الغابة” ولا يريدون ان يروا ملاجئهم تهدم من قبل السلطات الفرنسية “.

واوضحت المصادر ” انه ليس من اليسير تقدير اعداد المهاجرين ومصيرهم، فالمخيم كان يؤوي بين 6 و8 آلاف مهاجر، ومن الممكن ان يكون عددا كبيرا من هؤلاء قد اختفوا وتوجهوا الى مدينة كاليه او مدن اخرى بشكل منفرد ، في وقت تخشى السلطات الفرنسية ان يعود هؤلاء الى موقع “الغابة” لاحقا “.

يذكر ان مخيم “الغابة” – التي تطمح اغلبية قاطنيه التوجه الى بريطانيا – اصبح رمزا لازمة المهاجرين التي تعاني منها القارة الاوروبية.

يقين نت

ب ر

تعليقات