الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

احتجاجات عارمة في كوريا الجنوبية للمطالبة باستقالة رئيسة البلاد

احتجاجات عارمة في كوريا الجنوبية للمطالبة باستقالة رئيسة البلاد

 

خرج الآلاف في مسيرة بمدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية ، اليوم السبت ، مطالبين باستقالة رئيسة البلاد “باك جون هاي” مع احتدام أزمة على خلفية أنباء بأن صديقة لها مارست عليها نفوذا غير ملائم وتدخلت في شؤون الدولة.

وقالت مصادر صحفية إن “احتجاجات الشوارع تتزامن مع إجراء مدعين لتحقيقات مع مساعدين للرئيسة وغيرهم من المسؤولين لتحديد ما إذا كانوا انتهكوا القانون ليسمحوا لـتشوي سون سيل ، صديقة الرئيسة باكتساب نفوذ غير ملائم والتربح ماليا”.

وأضافت المصادر “المتظاهرون الغاضبون يؤكدون أن رئيسة البلاد خانت الأمانة التي منحها إياها الشعب وأساءت إدارة الحكومة وخسرت تفويضا لقيادة الدولة”.

ونقلت المصادر عن “لي جاي-ميونج” رئيس بلدية مدينة سيونجنام الواقعة جنوبي سول وأحد المعروفين بانتقادهم الشديد للحكومة وسط هتافات حشد أمامه “عليها أن تتنحى ، مضيفا إذا لم تعد باك جون هاي رئيسة للبلاد فهل ستكون حياتنا أسوأ أو هل ستكون حدة التوتر مع كوريا الشمالية أشد؟ ورد الحشد بقول لا”.

وقالت الشرطة إن نحو 8000 شخص شاركوا في المسيرة التي نظمتها مجموعة من الجماعات المدنية التي تميل لليسار بينما قال منظمون إن عدد المشاركين في المسيرة التي جابت أنحاء العاصمة سول بلغ 30 ألفا.

يقين نت

م.ع

تعليقات