الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

غارات روسية وسورية على حلب وحماة تسفر عن سقوط قتلى وجرحى

غارات روسية وسورية على حلب وحماة تسفر عن سقوط قتلى وجرحى

 

قتل وأصيب عدد من المدنيين ، اليوم السبت ، بقصف لطائرات النظام السوري وأخرى روسية على مناطق متفرقة في ريف حلب شمالي سوريا وريف حماة وسطها ، فيما توصلت المعارضة السورية المسلحة لاتفاق مع النظام السوري يقضي بخروج مقاتليها من بلدة خان الشيح في ريف دمشق الغربي إلى إدلب شمالي سوريا.

وقالت مصادر صحفية إن “الطائرات الروسية شنت غارات عدة بقنابل محمولة بمظلات على مدن وبلدات الأتارب ودارة عزة وأبين في ريف حلب الغربي ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى”.

وأضافت المصادر أن “القصف أسفر أيضا عن دمار كبير لحق بالأبنية ومنازل المدنيين ، مشيرة إلى أن الطيران الروسي بات يستخدم بكثافة القصف بالقنابل المحمولة بالمظلات ، حيث تحوي كل غارة أكثر من ست قنابل”.

وتابعت المصادر أن “غارة من الطائرات الحربية استهدفت بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي ، ما أسفر عن مقتل مدني ، كما قصفت قوات النظام بالبراميل المتفجرة قريتين بريف حماة الشمالي”.

وأشارت المصادر إلى أن “غارة جوية استهدفت بيت جن في ريف دمشق ، تسببت في قتل مدني وجرح اثنان”.

في سياق متصل أفادت المصادر الصحفية بأن “المعارضة السورية المسلحة توصلت لاتفاق مع النظام السوري يقضي بخروج مقاتليها من بلدة خان الشيح في ريف دمشق الغربي إلى إدلب شمالي سوريا ، ومن المرجح أن يكون الثلاثاء القادم موعد خروج مقاتلي المعارضة”.

يقين نت

م.ع

تعليقات