الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

هيومن رايتس ووتش تتهم ميليشيا الحوثي بارتكاب جرائم حرب في صنعاء

هيومن رايتس ووتش تتهم ميليشيا الحوثي بارتكاب جرائم حرب في صنعاء

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية ، اليوم الخميس / ميليشيات الحوثي بتنفيذ جرائم حرب وعمليات إخفاء قسري ، لعدد كبير من المعارضين والمواطنين ، بالإضافة إلى عمليات تعذيب و احتجاز تعسفي ، بحق مدنيين ، منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء.

وكشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في تقرير جديد صدر عنها ” أن المقاتلين الحوثيين في اليمن أوقفوا وعذبوا وأخفوا قسرا عددا كبيرا من المعارضين منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء قبل عامين ، مشيرة ان التقرير رصد  المئات من حالات “الاحتجاز التعسفي” التي كشفتها مجموعات يمنية ، منذ أيلول/سبتمبر 2014، اضافة الى “حالتي وفاة رهن الاحتجاز” و11 حالة مفترضة من التعذيب أو سوء المعاملة، بينها انتهاكات بحق طفل “.

وطالبت المنظمة الحقوقية التي تتخذ مقرا في نيويورك ” سلطات المتمردين الحوثيين في صنعاء إلى إخلاء سبيل المحتجزين تعسفا فورا، والكف عن إعاقة وصول المحامين والأهالي للمحتجزين، وملاحقة المسؤولين الضالعين في سوء المعاملة قضائيا”.

 ويذكر أن النزاع في اليمن أدى إلى مقتل زهاء 6900 شخص ونزوح نحو 35 ألفا اخرين ، منذ آذار/مارس 2015، بحسب أرقام واحصائيات منظمة الأمم المتحدة.

يقين نت

ب ر

تعليقات