الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

سقوط ضحايا من المدنيين جراء تواصل القصف الروسي على مدينة حلب

سقوط ضحايا من المدنيين جراء تواصل القصف الروسي على مدينة حلب

تتعرض مدينة حلب منذ ايام عدة لقصف متواصل استخدم فيه كافة الاسلحة المحرمة دوليا ماتسبب بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى تجاوز الـ 300 شخص خلال ثلاثة ايام .

مصادر صحفية قالت ان “سبعة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا جراء غارة جوية استهدفت منزلهم في قرية كفرجوم في ريف حلب الغربي، وذلك مع تصعيد العمليات العسكرية ضد الأحياء المحاصرة في المدينة، بينما تعرضت أحياء حلب الشرقية المحاصرة لقصف عنيف تسبب في اشتعال حرائق في عشرة مواقع داخل الأحياء “.

وقالت مصادر طبية ،إن” 12 حالة اختناق وقعت في صفوف المدنيين نتيجة استهداف حي مساكن هنانو وأرض الحمرة ببراميل متفجرة تحوي غاز الكلور، مبينة أن ثلاثة مستشفيات طبية خرجت عن الخدمة جراء القصف العنيف بالبراميل المتفجرة والصواريخ المظلية والقنابل الفراغية وقذائف المدفعية”.

وبينت المصادر الطبية ،أن “عدد ضحايا القصف الجوي على أحياء حلب الشرقية بلغ  106 قتلى من المدنيين و190 جريحا خلال 72 ساعة الماضية”.

هذا ويعيش في أحياء حلب المحاصرة نحو ثلاثمئة ألف مدني يعانون من وضع بالغ السوء، ويزداد الوضع تدهورا مع استمرار القصف والحصار الخانق المفروض على المدينة منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

يقين نت

م

تعليقات