الإثنين 16 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

مجلس النواب الأميركي يحظر بيع طائرات مدنية لطهران  

مجلس النواب الأميركي يحظر بيع طائرات مدنية لطهران  

جدد مجلس النواب الأميركي ،حظر بيع طائرات مدنية إلى إيران، حينما وافق على تشريع يمنع وزير الخزانة الأميركية من السماح ببيع طائرات لها.

مصادر مطلعة بينت ،أن ” القرار الذي مرر في مجلس النواب الاميركي حصل على موافقة 243 من أصل 435 عضوا في المجلس، ورفضه 174 عضوا، وامتنع 18 عضوا عن التصويت”.

وبينت المصادر ان ” القرار نص على منع وزارة الخزانة من إصدار أذونات إلى المصارف الأميركية للعمل على تحويل الأموال بين إيران وشركات مصنعة للطائرات، إضافة إلى إلغاء أي إجازات سابقة كان الوزير قد منحها لهذه الشركات، تسمح لها ببيع طائراتها إلى طهران”.

هذا وكان وزير الخزانة الأميركية” جاك لو “قد أصدر في سبتمبر الماضي أذونات إلى شركتي بوينغ وإيرباص لبيع طائرات نقل ركاب إلى إيران، ومن شأن إقرار مشروع القانون أن يلغي هذه الأذونات.

ياتي هذا القرار استمرارا لتأييد مجلس النواب الامريكي، اول امس الاربعاء ، تجديد التفويض لقانون الحظر على إيران لعشر سنوات قادمة ، وذلك على الرغم من تحذيرات البيت الأبيض من معارضة أي حظر جديد مفروض ويتعارض مع الاتفاق النووي الإيراني.

جدير بالذكر ان اول قانون حظر على إيران صدر في العام 1996، واستهدف الاستثمارات في قطاع الطاقة الإيراني آنذاك لتمتد فيما بعد وتشمل كل المجالات الاقتصادية ، لكن ايران والدول الست الكبرى أبرموا اتفاقا العام الماضي، وافقت طهران بموجبه على الحد من برنامجها النووي مقابل رفع الحظر.

يقين نت

م

تعليقات