السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » عربية ودولية »

مقتل وإصابة أكثر من 200 مدني جراء تواصل القصف على حلب

مقتل وإصابة أكثر من 200 مدني جراء تواصل القصف على حلب

قتل واصيب  اكثر من 200 مدني ، اليوم السبت ، في اليوم الخامس من حملة قصف مروعة تشنها قوات النظام جوا وبرا على الأحياء المحاصرة بالمدينة، ووسعت الموجة الجديدة من القصف نطاق الدمار وفاقمت الكارثة الإنسانية بالمدينة.

مصادر صحفية قالت إن ” أكثر من ستين مدنيا قتلوا واصيب 150  اخرون ، جراء القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف معظم أحياء حلب الشرقية المحاصرة،منها “الشعار والأنصاري والهُلُّك والفردوس والصاخور، وكذلك صلاح الدين وسيف الدولة” وغيرها من الاحياء “.

وأضافت المصادر أن “المدينة تتعرض منذ ساعات الليلة الماضية لقصف مستمر تسبب في دمار كبير، مبينة ان الأحياء الشرقية لحلب تعرضت منذ الثلاثاء الماضي لحوالي 250 غارة جوية، في حين سقطت

واكدت المصادر أن “طائرات روسية شاركت في غارات اليوم، وكانت موسكو نفت أمس أن تكون طائراتها استأنفت قصف الأحياء الشرقية.

من جانبها اكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا “إليزابيث هوف “ان كل المستشفيات في شرق حلب خرجت من الخدمة، جراء هجمات النظام والقصف الروسي الممنهج الذي استهدف أحياء مدينة حلب الشرقية، في حين أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن الهجمات العسكرية أدت إلى تدمير مشفى للأطفال ومشفى آخر للجراحة”.

أما الأمم المتحدة فقد عبرت عن قلقها إزاء استمرار الضربات الجوية على حلب، وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن القصف أدى إلى قتل وإصابة وتشريد عدد كبير من المدنيين داخل المدينة، مشيرا إلى أن مخزون المساعدات الغذائية في شرق حلب قد انتهى.

يقين نت

م

تعليقات