الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » عربية ودولية »

لليوم الخامس على التوالي..الحرائق تلتهم الكيان الصهيوني ومساعدات أجنبية لإخمادها

لليوم الخامس على التوالي..الحرائق تلتهم الكيان الصهيوني ومساعدات أجنبية لإخمادها

 

تجدد اشتعالُ الحرائق في بعض المواقع بمدينة حيفا في الكيان الصهيوني ، لليوم الخامس على التوالي ، بعد أن كانت فرق الإطفاء تمكنت في ساعات الليل من وقف انتشارها ، بينما تشارك فرق إطفاء عربية وأجنبية من أجل محاولات إخماد الحرائق.

وقالت مصادر صحفية إن “شرطة الكيان الصهيوني أخلت مستوطنة ( حلميش ) المقامة على أراضي الفلسطينيين ، بعد أن اندلعت النيران في وقت متأخر من الليلة الماضية ، بجوار المستوطنة الواقعة بالضفة الغربية المحتلة شمال غرب مدينة رام الله”.

وأضافت المصادر أنه “يسود الاعتقاد بأن الأحوال الجوية من رياح قوية وطقس جاف غير معتادة في هذه الفترة تسببت في انتشار تلك الحرائق ، لكن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ، قال إن هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في الكيان الصهيوني متعمدة ، وإنها من تنفيذ عناصر تكن عداء كبيرا للصهاينة”.

وتابعت المصادر أن “الشرطة الصهيونية ألقت القبض على 13 شخصا ، أمس الجمعة ، للاشتباه في إشعالهم النار عمدا بعد حرائق غابات واسعة اجتاحت وسط وشمال الكيان الصهيوني ، وتسببت في إجلاء نحو ثمانين ألف شخص من مدينة حيفا ودمرت مئات المنازل”.

وأوضحت المصادر أن “عمال الإطفاء واصلوا ، الجمعة ، مكافحة النيران في تلال تكسوها الأشجار حول القدس وفي مناطق بشمال الكيان الصهيوني ، بدعم من رجال إطفاء فلسطينيين وفرق طوارئ من اليونان وقبرص وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وتركيا”.

يقين نت

م.ع

تعليقات