الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 11° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

انطلاق أعمال القمة الخليجية الـ (37 ) في المنامة

انطلاق أعمال القمة الخليجية الـ (37 ) في المنامة

انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الثلاثاء ، أعمال القمة السابعة والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستمر لمدة يومين.

وقال العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” في كلمته “ما زالت الجهود مستمرة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن بما يحقق الأمن والاستقرار تحت قيادة حكومته الشرعية”.

وأضاف الملك سلمان انه  “لا يخفى على الجميع ما تمر به منطقتنا من ظروف بالغة التعقيد، وما تواجهه من أزمات تتطلب منا جميعاً العمل سوياً لمواجهتها والتعامل معها بروح المسؤولية والعزم، وتكثيف الجهود لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار لمنطقتنا”.

وبين العاهل السعودي ،أن “الواقع المؤلم الذي تعيشه بعض من بلداننا العربية من إرهاب وصراعات داخلية وسفك للدماء هو نتيجة حتمية للتحالف بين الإرهاب والطائفية والتدخلات السافرة، مما أدى إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها”.

واشار العاهل السعودي إلى أن “الوضع السوري وما وصلت إليه تداعيات الأزمة هناك، وما يعانيه الشعب السوري الشقيق من قتل وتشريد، يحتم على المجتمع الدولي تكثيف الجهود لإيقاف نزيف الدم، وإيجاد حل سياسي يضمن تحقيق الأمن والاستقرار، وحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية”.

من جانبه قال أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح “أن “الكويت تؤيد حلا سياسيا يحقن دماء الشعب السوري ويحفظ وحدة أراضيه، مؤكدا أن أوضاع المنطقة تتطلب تنسيقا مشتركا لتحصين دولنا”.

هذا ومن المقرر أن تناقش القمة جهود تعزيز العمل الخليجي المشترك، وملف التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، إضافة إلى ملفي الأزمتين اليمنية والسورية.

يقين نت

م

تعليقات