الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » عربية ودولية »

المتواجدين لديها ...روسيا تعتزم فرض قيود على حركة الدبلوماسيين الأميركيين

المتواجدين لديها …روسيا تعتزم فرض قيود على حركة الدبلوماسيين الأميركيين

أعلنت روسيا ، اليوم الخميس ، إنها ستفرض قيودا على حركة الدبلوماسيين الأميركيين المتمركزين في موسكو  ،إذا دخل مشروع قانون أميركي لفعل الشيء ذاته مع دبلوماسيين روس في الولايات المتحدة حيز التنفيذ.

واكدت مصادر اعلامية روسية في تصريح لها ” ان مشروع قانون المخابرات هو إجراء سنوي يمنح تفويضا واسع النطاق من الكونغرس لعدد متنوع من أنشطة وكالات المخابرات الأميركية. ونال مشروع القانون الموافقة بالفعل من لجنتي المخابرات ومجلس النواب لكنه لم يحصل بعد على موافقة مجلس الشيوخ “.

واضافت المصادر  “ان مسؤولين اميركيين اتهموا روسيا بالقرصنة الالكترونية على مؤسسات سياسية أميركية وتحديدا الحزب الديمقراطي، خلال السباق الانتخابي هذا العام ، مؤكدين ان هناك زيادة في المساعي الروسية السرية للتأثير على الرأي العام الأجنبي في السنوات الأخيرة ، في وقت ينفي الكرملين أي ضلوع له في فضيحة التسلل الأميركية “.

وبينت المصادر ” ان مشروع القانون الأميركي الجديد شيكل لجنة خاصة لمكافحة المساعي الروسية السرية للتلاعب بالرأي العام الأجنبي وتشديد القواعد بالنسبة للدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة الذين يريدون السفر لمسافة أكثر من حوالي 40 كيلومترا من أماكن عملهم الرسمية ، وسيكون على الدبلوماسيين أن يقدموا إخطارا مسبقا بمثل هذه الرحلات ولن يحصلوا على تصريح إلا إذا أبلغ مكتب التحقيقات الاتحادي الكونغرس كتابة أن الدبلوماسيين التزموا بقواعد السفر في الربع السابق من العام “.

يقين نت

ب ر

تعليقات