الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

البدء بعملية إجلاء الحالات الصحية الحرجة من مناطق شرقي حلب

البدء بعملية إجلاء الحالات الصحية الحرجة من مناطق شرقي حلب

اكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، البدء بإجلاء نحو 150 مدنيا معظمهم من المعاقين أو ممن يحتاجون رعاية طبية عاجلة من مستشفى في حلب القديمة ، وذلك في أول عملية إجلاء من الأحياء الشرقية للمدينة السورية التي تعرض سكانها لخطر الموت المباشر بسبب القصف المكثف لطيران النظام ورسيا ، باستخدام الصواريخ والبراميل المتفجرة ، مااوقع العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح .

وذكرت “ماريان جاسر”، رئيسة بعثة اللجنة الدولية في سوريا والموجودة حاليا في حلب ” ان هؤلاء المرضى حوصروا في المنطقة لأيام بسبب اشتباكات عنيفة قريبة ومع اقتراب خط المواجهة منهم”.

وأوضحت ” أن من بين الذين جرى إجلاؤهم من مستشفى دار الصفاء في حلب القديمة 118 مريضا نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات في غربي حلب و30 شخصا نقلوا إلى مراكز إيواء أيضا في الشطر الغربي من المدينة ، مؤكدة أن عملية الإجلاء تمت بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري”.

يذكر ان آلاف المدنيين من سكان أحياء حلب الشرقية بدأوا بالنزوح من مناطقهم منتصف نوفمبر الماضي، عندما شن جيش النظام والقوات الروسية ، هجوما عنيفا وواسعا على مناطقهم ، حيث قدرت منظمات دولية عدد النازحين من شرق حلب ، بأكثر من 20 ألفا .

يقين نت

ب ر

تعليقات