الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

اليونيسيف تؤكد أن طفلا يمنيا يموت كل عشر دقائق بسبب الأمراض وسوء التغذية

اليونيسيف تؤكد أن طفلا يمنيا يموت كل عشر دقائق بسبب الأمراض وسوء التغذية

 

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ، اليوم الثلاثاء ، أن الأمراض الناجمة عن الصراع المسلح في اليمن ، تقتل طفلا كل عشر دقائق ، وأن معدلات سوء التغذية هناك هي الأعلى على الإطلاق ، مشيرة إلى أن حوالي 2.2 مليون طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى العناية العاجلة.

وقال مكتب المنظمة في صنعاء في بيان إن “معدل سوء التغذية بين أطفال اليمن في أعلى مستوياته على الإطلاق ، حيث يعاني حوالي 2.2 مليون طفل سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى العناية العاجلة ، كما أن حوالي 462 ألف طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد الوخيم ، وهي زيادة كبيرة تصل إلى 200%، مقارنة بعام 2014. فيما يعاني 1.7 مليون طفل سوء التغذية الحاد المتوسط”.

وأضاف البيان “أعلى معدلات سوء التغذية الحاد تظهر بين أطفال محافظات الحديدة وصعدة وتعز وحجة ولحج ، حيث يسجَّل في هذه المحافظات أكبر عدد من حالات سوء التغذية الحاد الوخيم في اليمن”.

وتابع البيان أن “8 أطفال من أصل 10 يعانون سوء التغذية المزمن ، بنسبة لم يشهد لها العالم مثيلاً من قبل وأوضحت أن طفلا واحدا على الأقل يموت كل عشر دقائق في اليمن بسبب أمراض يمكن الوقاية منها ، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهاب الجهاز التنفسي”.

يقين نت

م.ع

تعليقات