الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » عربية ودولية »

نحو 100 قتيل وجريح بتفجير كبير في اكبر سوق للالعاب النارية في المكسيك

نحو 100 قتيل وجريح بتفجير كبير في اكبر سوق للالعاب النارية في المكسيك

قتل واصيب نحو 100 شخص ، خلال الساعات الماضية ، في انفجار كبير وقع في سوق للالعاب النارية في ضاحية تولتيبيك قرب العاصمة المكسيكية (مكسيكو) ، اضافة الى وقوع دمار كبير في المكان.

واكدت مصادر اعلامية مطلعة ” ان 29 شخصا قتلو على الاقل وأصيب 70 آخرون بجروح في انفجار وقع في أكبر سوق للالعاب النارية في المكسيك ، وتحديدا في ضاحية تولتيبيك قرب العاصمة مكسيكو ، مؤكدة ان الانفجار وقع الانفجار في هذا السوق المخصص لبيع الالعاب النارية والذي يستقبل سنويا الكثير من الزوار قبيل اعياد العام الجديد “.

وبينت المصادر نقلا عن حاكم ولاية مكسيكو “ايروفييل افيلا ” لقد ” قتل 26 شخصا في مكان الانفجار، في حين توفي ثلاثة من الجرحى في المستشفيات، مما يرفع الحصيلة الى 29 قتيلا واصيب العشرات بعضهم في حالة حرجة في سلسلة الانفجارات المتتالية من مختلف الاحجام والالوان تلتها غمامة ضخمة من الدخان ، مؤكدة ان السوق اختفى بالكامل ، اضافة إلى تضرر مبان مجاورة وسيارات كانت مركونة في السوق”.

واوضحت المصادر ” ان لانفجار خلف حريقا ضخما تمكن رجال الاطفاء من اطفائه بعد ثلاث ساعات من اندلاعه ، في حين انتشرت قوات من الجيش للمساعدة في عمليات الانقاذ واجلاء الجرحى الى المستشفيات على متن سيارات الاسعاف والمروحيات”.

يقين نت

ب ر

تعليقات