الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » عربية ودولية »

عرقلة ايرانية تواجه اجلاء الدفعات الاخيرة من مدنيي شرق حلب السورية

عرقلة ايرانية تواجه اجلاء الدفعات الاخيرة من مدنيي شرق حلب السورية

ينتظر الآلاف من أهالي احياء شرقي حلب السورية ، الخروج ضمن الدفعة الأخيرة إلى ريف حلب الغربي، وسط عراقلة إيرانية مقصودة لتعطيل اجلائهم ، ومخاوف من انهيار وقف إطلاق النار في حلب.

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ” إن حوالي عشرين حافلة تضم أكثر من خمسمئة مدني عالقة في عقدة الراموسة ، منذ فجر اليوم الاربعاء ، يقابلها ثماني حافلات في المنطقة بعد أن خرجت من بلدتي كفريا والفوعة ، مشيرا الى أن الآلاف ما زالوا عالقين في شرق حلب وسط ظروف إنسانية صعبة “.

وبين المصدر “أن المليشيات الإيرانية تشترط دخول كل القافلة من كفريا والفوعة إلى غرب مدينة حلب، ومعها جثث العديد من عناصر المليشيات الإيرانية والعراقية الذين قتلوا في المعارك، حتى تسمح في المقابل بخروج مئة حافلة ونحو أربعمئة سيارة وهي تحمل المدنيين من الأحياء الشرقية الى ريف حلب الغربي “.

واضاف المصدر ” ان الأرقام المعلنة لعدد الأهالي الذين وصلوا إلى ريف حلب الغربي تتضارب بين مختلف الجهات، ويقول الدفاع المدني إن عددهم وصل إلى 17 ألف مدني ، فيما اكدت مصادر في المعارضة ان 1052عائلة قد وصلت من شرق حلب إلى ريفها الغربي، بينما وصلت 5552 من شرق حلب إلى ريفها الشمالي ، في وقت كشف “ستيفان دوجاريك” المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن اخر التقديرات التي تشير إلى مغادرة 25 ألف مدني الأحياء المحاصرة في حلب ، منذ منتصف الشهر الحالي “.

يقين نت

ب ر

تعليقات