الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » عربية ودولية »

في ثالث حادث من نوعه خلال اسابيع... انقلاب قطار في الهند وإصابة العشرات بجروح

في ثالث حادث من نوعه خلال اسابيع… انقلاب قطار في الهند وإصابة العشرات بجروح

أعلنت الشرطة الهندية ومسؤولون بالسكك الحديد، اليوم الاربعاء ، عن خروج قطار عن القضبان الحديدية شمال البلاد ، مما أسفر عن إصابة نحو 50 شخصا على الأقل، وذلك في في ثالث حادث من نوعه تشهده الهند خلال أسابيع، مما يثير المخاوف بشأن سلامة شبكة القطارات المتقادمة والمستهلكة منذ سنوات طويلة .

وقال “جاويد أحمد” المدير العام لشرطة إقليم ” أوتار براديش” ، في تصريح صحفي ” إن القطار خرج عن القضبان الحديدية ، قرب مدينة (كانبور) ، في إقليم (أوتار براديش) ، في وقت مبكر من ، صباح اليوم الاربعاء ، مؤكد ان الحادث اسفر عن اصابة 45 شخصا في حصيلة ليست بالنهائية ، مضيفا ان اغلب حالات الجرحى حرجة للغاية ، حيث تم نقلهم الى مستشفيات قريبة من مكان الحادث لتقلي الاسعافات “.

من جانب اخر أظهرت لقطات تلفزيونية من موقع الحادث  “عربات قطار ملتوية ومقلوبة، كما ظهرت عربتان وقد سقطتا من فوق جسر داخل قناة صغيرة ، كما شوهد ركاب يلتقطون أمتعتهم بجوار العربات “.

يذكر ان نظام سكك الحديد المتهالك في الهند ، هو رابع أكبر نظام من نوعه في العالم ، ويعمل في إطاره (11 ألف) قطار يوميا  ، من بينها (7 الاف) قطار ركاب يستقلها أكثر من 20 مليون راكب.

يقين نت

ب ر

تعليقات