الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » عربية ودولية »

قتلى وجرحى من المدنيين جراء تواصل القصف على محافظات سورية عدة 

قتلى وجرحى من المدنيين جراء تواصل القصف على محافظات سورية عدة 

قتل واصيب عدد كبير من المدنيين ،اليوم الأحد ، جراء قصف قوات النظام على محافظتي إدلب وحمص ، كما شهدت مناطق بريف دمشق قصفا ومعارك أسفرت عن تقدم للمعارضة ببلدة داريا.

وقالت مصادر صحفية إن” شخصين قتلا وجرح آخرون في قصف جوي استهدف مدينة إدلب، كما سقط عدد كبير من الجرحى جراء غارة على بلدة كفرسجنة”.

واضافت المصادر أن “عدد كبير من المدنيين اصيبوا بينهم عائلة بأكملها وأطفال وكبار سن في قصف لطائرات النظام على مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، كما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون جراء غارات على بلدات غرناطة وطلف وتلدو والحولة، في حين قام الطيران الروسي بالمشاركة في الغارات على الريف الشمالي لحمص تزامنا مع إسقاط براميل متفجرة على قرية ‏السعن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحىط.

وفي حلب،بينت المصادر أن “تسع نساء قتلن جراء انفجار قنبلة عنقودية بهن أثناء عملهن في أراض زراعية بمنطقة كفر حلب، وهي من أولى المناطق التي استهدفها الطيران الروسي بقنابل محرمة دوليا، كما أصيب طفل بجروح جراء انفجار قنبلة أخرى بمنطقة باب النصر”.

من جانب اخر اكدت المصادر أن “المعارضة استعادت مواقع ببلدة داريا بعد أن خسرتها أمس في اشتباكات مع قوات النظام، بالتزامن “.

يقين نت + وكالات

 

م

تعليقات