الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

كوريا الشمالية تطلق أربعة صواريخ باليستية قرب اليابان

كوريا الشمالية تطلق أربعة صواريخ باليستية قرب اليابان

 

أكد مسؤولون من كوريا الجنوبية واليابان ، أن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ باليستية نحو البحر قبالة شمال غرب اليابان في وقت مبكر من ، صباح اليوم الاثنين ، بعد أيام من تعهدها بالرد على تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول تعتبرها استعدادا لحرب.

وقالت مصادر صحفية إن “الجيش في كوريا الجنوبية قال إن من غير المرجح أن تكون الصواريخ الباليستية التي أطلقت عابرة للقارات وهو نوع قادر على الوصول للولايات المتحدة ، مشير إلى أن الصواريخ قطعت مسافة ألف كيلومتر في المتوسط وبلغت ارتفاعا قدره 260 كيلومترا”.

وأضافت المصادر أن “وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا أكدت في طوكيو أن بعض الصواريخ سقطت في المياه على بعد نحو 300 كيلومتر من الساحل الشمالي الغربي لبلادها”.

وتابعت المصادر أن “رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قال إن طوكيو قدمت احتجاجا قويا لكوريا الشمالية التي نفذت سلسلة من الاختبارات الصاروخية في تحد لقرارات الأمم المتحدة ، موضحا أن عمليات الإطلاق انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن وهذا إجراء شديد الخطورة”.

وبينت المصادر أن ” القائم بأعمال الرئيس في كوريا الجنوبيةهوانج كيو ، أدان عمليات إطلاق الصواريخ بوصفها تحديا مباشرا للمجتمع الدولي وقال إن سول ستنشر بسرعة نظام دفاع صاروخي أمريكي على الرغم من اعتراضات غاضبة من الصين”.

يقين نت

م.ع

تعليقات