الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » عربية ودولية »

الأمم المتحدة تدين إقرار البرلمان المجرى قانونا يقضى باحتجاز المهاجرين

الأمم المتحدة تدين إقرار البرلمان المجرى قانونا يقضى باحتجاز المهاجرين

 

دانت الأمم المتحدة بشدة ، اليوم الثلاثاء ، تبنى البرلمان المجرى ، قانونًا يسمح باحتجاز منهجى للمهاجرين ، واعتبرت انه ينتهك التزامات المجر إزاء القوانين الدولية والأوروبية.

وقالت مصادر صحفية إن “المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين سيسيل بويى ، أكدت أن المفوضية تشعر بقلق بالغ من القانون الجديد الذى نص على الاحتجاز التلقائى لكافة طالبى اللجوء وضمنهم العديد من الأطفال”.

وأضافت المصادر أن “بويى أشارت إلى أن هذا القانون ينتهك التزامات المجر إزاء القوانين الدولية ، والاتحاد الأوروبى ، وسيكون له أثر جسدى ونفسى رهيب على النساء والأطفال والرجال الذين يعانون أصلًا كثيرًا ، مضيفة لا يجب أبدًا احتجاز الأطفال تحت أى ظرف”.

وتابعت المصادر أن “الأمم المتحدة أكدت أنه بموجب القوانين الدولية وقوانين الاتحاد الأوروبى ، لا يمكن تبرير احتجاز لاجئين وطالبى لجوء إلا لأسباب قليلة محدودة ، وفقط حين يكون ذلك ضروريا ومعقولا ومتناسبا”.

ولفتت المصادر إلى أن “القانون الذى تبناه البرلمان المجرى ، اليوم الثلاثاء ، بأغلبية 138 صوتا مقابل 6 وامتناع 22 نائبا ، نص على وضع المهاجرين فى نقاط عبور على الحدود مع صربيا وكرواتيا ، حيث سيحتجزون حتى صدور قرار نهائى بشان طلبات اللجوء”.

يقين نت

م.ع

تعليقات