الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » عربية ودولية »

الولايات المتحدة تنشر منظومة مضادة للصواريخ بكوريا الجنوبية

الولايات المتحدة تنشر منظومة مضادة للصواريخ بكوريا الجنوبية

 

أعلن الجيش الأميركي أنه بدأ عملية نشر منظومته المتطورة المضادة للصواريخ (ثاد) في كوريا الجنوبية ، غداة قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ بالستية باتجاه اليابان.

وقالت مصادر صحفية إن “قيادة القوات الأميركية في المحيط الهادي أشارت في بيان إلى أنها نشرت العناصر الأولى من منظومة ثاد في كوريا الجنوبية الثلاثاء”.

وأضافت المصادر أنه “ووفق بيان لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) فإن نشر هذه المنظومة يرفع مستوى الحماية نسبة إلى المنظومة الحالية ، ويحمي الأراضي الكورية الجنوبية والقوات الأميركية هناك”.

وتابعت المصادر أن “البيان نقل عن قائد القوات الأميركية في منطقة آسيا المحيط الهادي الأميرال هاري هاريس قوله إن الأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية ، بما في ذلك عملية إطلاق الصواريخ الأخيرة ، تأكيد على قرارنا مع كوريا الجنوبية بنشر ثاد في البلاد”.

وأشارت المصادر إلى أن “هاريس أكد على بلاده ستفي بالتزاماتها تجاه تحالفها مع كوريا الجنوبية بعزم ، وسنقف مستعدين للدفاع عن أنفسنا ووطننا وحلفائنا”.

يشار إلى أن مسؤولون من كوريا الجنوبية واليابان ، أكدوا أن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ باليستية نحو البحر قبالة شمال غرب اليابان ، يوم أمس الاثنين ، بعد أيام من تعهدها بالرد على تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول تعتبرها استعدادا لحرب.

يقين نت

م.ع

تعليقات