الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

ترمب يتعهد باللجوء للمحكمة العليا بعد تجميد مرسومه من قبل احد القضاة الامريكيين

ترمب يتعهد باللجوء للمحكمة العليا بعد تجميد مرسومه من قبل احد القضاة الامريكيين

أمر قاض فدرالي في ولاية هاواي الامريكية  ، اليوم الخميس ، بوقف تنفيذ قرار حظر السفر الجديد الذي أصدره الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، وذلك قبل ساعات من بدء سريانه ، ما دفع ترمب الى انتقاد قرار المحكمة وتعهد باللجوء الى المحكمة العليا ، مؤكدا ان قرار قاضي هاوي يحمل أبعادا سياسية ويجب محاربته ، على حد قوله.

واكدت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها ” ان الولاية ومدعون آخرون بينهم جمعية مسلمي هاواي طالبو بوقف تنفيذ القرار لمخالفته الدستور والقوانين الأميركية، ولأن تنفيذه سيلحق أضرارا بقطاعي السياحة والتعليم، كما سيلحق ضررا مباشرا بالمسلمين في الولاية، وهو ما استجاب له رئيس المحكمة الفدرالية في هاواي القاضي “ديريك واتسون” “.

واوضحت المصادر ” ان قرار القاضي  من مدينة “هونولولو بولاية هاواي”، صدر في وقت قياسي، حيث إن جلسة الاستماع للطرفين انتهت قبل ساعتين فقط من إصدار القرار، وأن من المرجح أن تستأنف الحكومة الفدرالية قرار المحكمة، وبالتالي يصل الأمر إلى محكمة الاستئناف الفدرالية مؤكدة انه وفي المقابل، انتقد الرئيس “دونالد ترامب” قرار المحكمة وقف حظر السفر ووصفه بالخاطئ، مؤكدا أنه سيصعد القضية للمحكمة العليا للدفاع عن المرسوم”.

وبينت المصادر ” ان ترمب اكد ان قرار محكمة هاواي يحمل أبعادا سياسية وسأقوم بمحاربته ، باعتباره أن القرار سيجعل الولايات المتحدة تبدو ضعيفة وهذا ليس صحيحا”.

يذكر ان حكم محكمة هاواي جاء قبل ساعات من بدء تنفيذ قرار ترمب بشأن منع دخول مواطني ست دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة تسعين يوما، وقد استبعد قرار ترمب الجديد العراق من قائمة الدول  التي يشملها الحظر وهي (سوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن وإيران).

يقين نت

ب ر

تعليقات