السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » عربية ودولية »

البنتاغون ترسل الف جندي امريكي اضافي الى سوريا استعدادا لاقتحام الرقة

البنتاغون ترسل الف جندي امريكي اضافي الى سوريا استعدادا لاقتحام الرقة

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” ، اليوم الخميس ، عن اعتزام الوزارة مضاعفة أعداد جنودها الأميركيين المتواجدين في سوريا ، من خلال ارسال 1000 جندي اضافي ، استعدادا لاقتحام مدينة الرقة السورية .

واكدت صحيفة “واشنطن بوست” في عددها الاخير ” ان مصادر في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون اكدت ان الخطوة ستزيد من احتمال المشاركة المباشرة للقوات القتالية الأميركية في الصراع الدائر في سوريا ، لذلك فانها تعتزم ارسال الف جندي امريكي اضافي لدعم الجنود المتواجدين هناك ، استعدادا لمعركة الرقة العسكرية “.

واضافت الصحيفة نقلا عن المصادر ” ان الزيادة المقترحة ستعمد على عدد من القضايا بينها كم الأسلحة التي سيتم تقديمها لقوات (سوريا الديمقراطية) ، وطبيعة الأدوار التي ستلعبها القوى الإقليمية مثل تركيا في معركة الرقة”.

واوضحت الصحيفة ” ان الكولونيل “جون دوريان”، المتحدث باسم الجيش الأميركي اكد أن نحو 75% من قوات (سوريا الديمقراطية) التي ستستعيد مدينة الرقة ستكون من المقاتلين العرب ، مضيفا أنه يتوقع مشاركةَ المقاتلين الأكراد في معركة الرقة بمستوى معين، دون الإفصاحِ عن مزيد من المعلومات، كما أوضح أن تركيا أيضاً سيكون لها دور في معركة الرقة ، وأن المشاورات بين البلدين جارية من أجل تحديد الدور التركي “.

يقين نت

ب ر 

تعليقات