الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

واشنطن بوست: صراع بين مستشارى ترمب فى البيت الأبيض

واشنطن بوست: صراع بين مستشارى ترمب فى البيت الأبيض

 

أكدت صحيفة واشنطن بوست ، أن هناك صراعا يدور بين مستشارى الرئيس الأمريكى “دونالد ترمب” فى البيت الأبيض ، يضم الفريق الأول مجموعة رجال الأعمال الذين أصبحوا مستشارين لترمب بعد توليه الحكم ، وهؤلاء متحالفين مع ابنته “إيفانكا ترمب” وزوجها “جارد كوشنر” ويوصف هؤلاء بالديمقراطيين من قبل خصومهم الشعبويين.

وقالت مصادر صحفية إن “الصحيفة أوضحت أن الفريق الثانى يقوده دينا باول وجارى كوهن ، وكلاهما سبق أن عمل فى مؤسسة جولدن ساكس الاقتصادية المعروفة ، ولهم شبكة واسعة يتم استهدافهم بالشكوك والكراهية والغيرة من رفاقهم فى الجناح الغربى من أصحاب الإيديولوجية ، وهؤلاء هم الشعبويين الجمهوريين الذين يقودون أغلب الأجندة القومية لترمب ومواجهاته ، يقودهم المخطط الاستراتيجى ستيف بانون الذى أصبح أكثر مقربًا لرئيس موظفى البيت الأبيض رينيس بريبوس جزئيًا لمواجهة القادمين من نيويورك”.

وأضافت المصادر أن “واشنطن بوست تقول إنه مع دخول إدارة ترمب شهرها الثالث ، فإن المناورات والغيبة المستمرة بين كبار الموظفين ، تشعل مزيدًا من التوتر فى الوقت الذى يكافح فيه البيت الأبيض على عدة جبهات ، من مشروع قانون الرعاية الصحية إلى مئات المناصب الحكومية التى لا تزال شاغرة والميزانية المثيرة للجدل”.

وتابعت المصادر أن “الصحيفة تذهب إلى القول بأن هذه الحرب النائشة قد أدت إلى معارك حول بروتوكول البيت الأبيض ، وشملت مناورات وتسريبات للصحفيين ، ومواجهة حامية فى المكتب البيضاوى حول التجارة أدارها الرئيس نفسه”.

وأشارت المصادر إلى أن “الصحيفة توضح أن ما عرفته عن هذه الحرب الدائرة كان من خلال مقابلات أجرتها مع 18 من مسئولى البيت الأبيض والمقربين من الرئيس وأعضاء جمهوريين بارزين آخرين مطلعين على تلك العلاقات ، رفض أغلبهم الكشف عن هويته”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” اتخذ عدة قرارات منذ توليه منصبه أثارت جدلا واسعا أبرزها قرار منع سبع مواطني دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

يقين نت

م.ع

تعليقات