السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

تحقيقات أمريكية في محاولات تدخل روسيا في الحملة الرئاسية بالولايات المتحدة

تحقيقات أمريكية في محاولات تدخل روسيا في الحملة الرئاسية بالولايات المتحدة

 

أكد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي أف.بي.آي “جيمس كومي” ، وجود تحقيق حول محاولات تدخل روسية في الحملة الرئاسية الأميركية ، مشيرا ، في الوقت نفسه ، إلى على عدم امتلاك معلومات بشأن تنصت استهدف الرئيس “دونالد ترمب”.

وقالت مصادر صحفية إن “كومي أكد في جلسة استماع أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب أنه لقد تلقى إذنا من وزارة العدل للتأكيد بأن أف بي آي، وفي إطار مهمتنا لمكافحة التجسس ، يحقق في محاولات الحكومة الروسية التدخل في الانتخابات الرئاسية في 2016”.

وأضافت المصادر أن “مدير الـ”أف.بي.آي، في الجلسة العلنية التي بثت مباشرة على الهواء، قال إن هذا يشمل تحقيقات حول طبيعة أي علاقة بين أفراد مرتبطين بفريق حملة ترمب والحكومة الروسية، ولتحديد ما إذا كان ثمة تنسيق بين الحملة والجهود الروسية”.

وتابعت المصادر أن “كومي لفت إلى أنه لا يمكنني أن أكشف المزيد من المعلومات لما نقوم به ولا الأفراد الذين نراقب تصرفاتهم مبينا لا يمكننا أن نقوم بعملنا جيدا إذا بدأنا التحدث عنه أثناء قيامنا به”.

وبينت المصادر أن “وسائل إعلام أميركية كانت كشفت منذ أشهر عن وجود هذه التحقيقات ، لكن الـ أف.بي.آي لم يعلق، قبل أن يحسم الجدل كومي، الذي شدد أيضا أنه نظرا إلى المصلحة العامة في إطار هذه القضية من الضروري تأكيدها علنا”.

يقين نت

م.ع

تعليقات