الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » عربية ودولية »

المعارضة السورية تسيطر على كامل كراجات العباسيين بالعاصمة دمشق

المعارضة السورية تسيطر على كامل كراجات العباسيين بالعاصمة دمشق

 

سيطرت قوات المعارضة السورية المسلحة ، اليوم الثلاثاء ، على كراج العباسيين في العاصمة دمشق ، واستعادت السيطرة على معظم النقاط التي خسرتها ، يوم أمس الاثنين ، في حي جوبر شرقي العاصمة ، وجاء ذلك بالتزامن مع غارات جوية لطيران النظام على مناطق الغوطة الشرقية أوقعت قتلى مدنيين ، بينهم أطفال ونساء.

وقالت مصادر صحفية إن “المعارضة أكدت أنها دمرت دبابة للنظام في حي جوبر وأصابت إحدى طائراته ، وفرضت ما سمتها سيطرة نارية على شارع فارس الخوري الذي يربط حي جوبر بساحة العباسيين ثاني أهم ساحات دمشق”.

وأضافت المصادر أن “المتحدث باسم أحرار الشام منذر فارس إن تحرك الفصائل المعارضة بدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء ضمن المرحلة الثانية من معركة (يا عباد الله اثبتوا) التي أطلقتها قوات المعارضة قبل يومين لوصل حي القابون المحاصر بحي جوبر في محيط العاصمة”.

وتابعت المصادر أن “فارس أكد أن المعركة تهدف إلى قطع الطريق على أي هجوم للنظام على الغوطة الشرقية ومنطقتي القابون وبرزة ، متهما النظام بأنه لم يراع أي هدنة في تلك المناطق”.

وأشارت المصادر إلى أن “وسائل إعلام رسمية نقلت عن جيش النظام السوري قوله ، اليوم الثلاثاء ، إنه يخوض قتالا ضاريا مع مقاتلين دخلوا مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في حي إستراتيجي بشمال شرق دمشق”.

وبينت المصادر أن “حي جوبر -المتصل بالغوطة الشرقية لدمشق أبرز معاقل المعارضة في ريف دمشق- يعد خط المواجهة الرئيسي بين الطرفين باعتباره أقرب نقطة إلى وسط دمشق تتمركز فيها المعارضة المسلحة.

وأكدت المصادر أنه “بالتزامن مع هذه التطورات قتل عدد من المدنيين ، وأصيب آخرون -بينهم أطفال ونساء- بجروح وذلك في غارات شنتها طائرات النظام على مدن وبلدات جسرين وحزرما وعين ترما وعربين وحمورية وسقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق”.

يقين نت

م.ع

تعليقات