السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الهجرة الدولية: أكثر من 20 ألف مهاجر ولاجئ وصلوا إلى أوروبا بحرا هذا العام

الهجرة الدولية: أكثر من 20 ألف مهاجر ولاجئ وصلوا إلى أوروبا بحرا هذا العام

 

أعلنت منظمة لهجرة الدولية فى إحصاء جديد ، اليوم الثلاثاء ، صدر فى جنيف ، أن عدد المهاجرين واللاجئين الذين وصلوا إلى الشواطئ الأوروبية هذا العام وحتى ، أول أمس ، بلغ حوالى 20 ألفا و484 مهاجرا ولاجئا.

وقالت مصادر صحفية إن “المنظمة أشارت إلى أن أكثر من 80% من هؤلاء الوافدين وصلوا إلى إيطاليا والبقية إلى إسبانيا واليونان”.

وأضافت المصادر أن “المنظمة نوهت إلى أن هذا العدد مقارنة بحوالى 160 ألفا و331 مهاجر ولاجيء كانوا قد وفدوا إلى الشواطئ الأوروبية عبر البحر المتوسط خلال 79 يوما الأولى من العام الماضى 2016”.

وأشارت المصادر إلى أن الهجرة الدولية لفتت إلى أن عدد الوافدين هذا العام لا يشتمل على حوالى 3312 مهاجرا ولاجئا تم إنقاذهم فى البحر فى 19 مارس”.

وأكدت المصادر أن “المنظمة قالت إنه بجلب هؤلاء إلى الساحل فإن عدد من سيكونوا قد وصلوا إلى إيطاليا وحدها هذا العام سيكون اقل بقليل من 20 ألف مهاجر ولاجيء”.

وبينت المصادر أنه “حول عدد الوفيات قالت المنظمة الدولية أن عدد الحالات بلغت وحتى الآن 525 حالة وفاة وذلك مقابل 553 حالة وفاة فى نفس الفترة من العام الماضي”.

ولفتت المصادر إلى أن “المنظمة ذكرت أن حوالى 481 مهاجرا ولاجئا على الأقل غرقوا أو فقدوا على الطريق الأوسط للبحر المتوسط والواصل بين شمال إفريقيا وإيطاليا فى حين أن 159 شخصا فقط هم عدد من كانوا فقدوا على هذا الطريق فى نفس الفترة”.

يقين نت

م.ع

تعليقات