الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

على خلفية تحقيق قضائي بحقه...استقالة وزير الداخلية الفرنسي من منصبه

على خلفية تحقيق قضائي بحقه…استقالة وزير الداخلية الفرنسي من منصبه

أعلن وزير الداخلية الفرنسية “برونو لو رو “، مساء امس ، تقديم استقالته لرئيس الجمهورية “فرانسوا أولاند “، مؤكّدا “صدقه”، على خلفية مزاعم توظيفه لابنتيه في الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى لبرلمان البلاد عندما كان نائبا بين 2009 و2016.

وكشفت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها ” أن الوزير وظّف ابنتيه مساعدتين برلمانيتين له وهما طالبتين بالمعهد الثانوي ثم بالجامعة، بموجب 14 و10 عقود مبرمة معهما لمدة محدودة بين 2009 و2016 ، مضيفة ان عمر الفتاتين لم يتجاوز 15 – 16 عاما عند توظيفهما (تبلغان اليوم 20 و21 عاما)، فيما بلغت القيمة الإجمالية للعقود نحو 55 ألف يورو ، مضيفة ان “لو رو” اكد ، بعد ساعات قليلة من لقائه “أولاند” ورئيس الوزراء “برنار كازنوف”، أن توظيف ابنتيه كان (منضبطا ورسميا)، ويتّفق مع القواعد القانونية للجمعية الوطنية”.

واوضحت المصادر ” أن النيابة المالية فتحت تحقيقا أوّليا في “اختلاس أمول عامة” على خلفية تقرير إعلامي حول مزاعم بشأن توظيف “لو رو”، ابنتيه مساعدتين برلمانيتين له عندما كان نائبا عن إقليم “سين سان دوني” شمال باريس “.

ويرى مراقبون أن اعتراف “لو رو” يستبطن تضاربا لافتا مع تصريحاته، في يناير/ كانون ثان الماضي، مع انفجار قضية “الوظائف الوهمية” بحق عائلة مرشح اليمين الفرنسي للرئاسية المقبلة، فرانسوا فيون.

يقين نت

ب ر

تعليقات