الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » عربية ودولية »

في انتقاد غير صريح لروحاني ...خامنئي : سياسات الحكومة الاقتصادية مخيبة للامال

في انتقاد غير صريح لروحاني …خامنئي : سياسات الحكومة الاقتصادية مخيبة للامال

اقر المرشد الإيراني الأعلى “علي خامنئي ” ، في وقت سابق ، بان السياسات الاقتصادية للحكومة الايرانية مخيبة للامال ، داعيا الى ما سماه “اقتصاد مقاومة جديدا” لخلق الوظائف، وذلك في انتقاد جديد وغير صريح من قبل “خامنئي” للرئيس “حسن روحاني” ، الذي تتصاعد الضغوط عليه قبيل انتخابات مايو/أيار المقبل.

وقال خامنئي في كلمة متلفزة بمناسبة رأس السنة الفارسية الجديدة (النوروز) ” اننا نطالب المسؤولين الايرانيين إلى التركيز على قضايا رئيسية، وأهمها الإنتاج الداخلي وفرص العمل، لا سيما خلق فرص عمل للشبان “.

وقال خامنئي ” إنه يدرك مشاعر الشعب، خاصة بين أبناء الطبقة العاملة منهم، في وجه الصعوبات الاقتصادية، ومن بينها التضخم والبطالة وانعدام المساواة الاجتماعية، وتابع ما تم فعله يقل كثيرا عن توقعات الناس ، داعيا الشعب الإيراني للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا انه لن يدعم أي طرف في هذه الانتخابات المقبلة، ولن يتدخل فيها، وسيقبل أي نتيجة تفرزها صناديق الاقتراع”.

وتأتي كلمة “خامنئي” قبل انتخابات مايو/أيار المقبل التي يتوقع أن يترشح فيها الرئيس “
حسن روحاني” للفوز بولاية ثانية رغم أنه يواجه انتقادات شديدة من المحافظين بسبب استمرار ركود الاقتصاد الايراني ، حيث وفي كلمته التي أعقبت كلمة “خامنئي”، دافع “روحاني” عن إنجازات حكومته خلال العام الماضي ، بما فيها “ضبط التضخم وتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير الوظائف”، إلا أنه قال إنه لا يزال يتعين القيام بمزيد من الجهود.

يقين نت

ب ر

تعليقات