السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تعطل سد الفرات بسوريا بعد تضرر ساحة توزيع الكهرباء جراء القصف والمعارك

تعطل سد الفرات بسوريا بعد تضرر ساحة توزيع الكهرباء جراء القصف والمعارك

 

خرج سد الفرات قرب مدينة الرقة السورية ، اليوم الأحد ، عن الخدمة نتيجة القصف والمعارك الدائرة قربه ما يهدد بارتفاع منسوب المياه فيه ، وفق ما أفاد مصدر فنى من داخله.

وقالت مصادر صحفية إن “قوات ما تسمى سوريا الديموقراطية تخوض ، معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على سد الفرات ومدينة الطبقة القريبة منه فى اطار العملية العسكرية الواسعة لطرد ( تنظيم الدولة ) من الرقة ، أبرز معاقله فى سوريا”.

وأضافت المصادر أن “مصدر فنى من داخل سد الفرات الذى يعرف أيضا بسد الطبقة أكد أن السد خرج عن الخدمة نتيجة المعارك العنيفة بالقرب منه”.

وتابعت المصادر أن “قصفا طال ساحة التوزيع المسؤولة عن تزويد السد بالطاقة الكهربائية مما أدى لخروجها عن الخدمة فنيا من دون أن يتمكن من تحديد ما إذا كان القصف عبارة عن غارات جوية أو ناتج عن الاشتباكات القريبة”.

وأشارت المصادر إلى أن “خروج السد عن الخدمة يشكل ، بحسب المصدر الفنى ، خطورة فى حال لم يتم تدارك الاعطال الفنية سريعا ، مشيرا إلى أن عدد الفنيين الموجودين فى السد محدود حاليا وبالتالى لا يمكنهم السيطرة على الاعطال الفنية ، كما أنه لا يمكن لفنيين آخرين الدخول اليه فحركة الدخول والخروج متوقفة منذ ثلاثة ايام نتيجة الغارات المكثفة فى محيطه”.

يقين نت

م.ع

تعليقات