الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » عربية ودولية »

اشتباكات أمام قنصلية تركيا في بروكسل تسفر عن سقوط جرحى

اشتباكات أمام قنصلية تركيا في بروكسل تسفر عن سقوط جرحى

 

أصيب ثلاثة أشخاص على الأقل ، مساء أمس الخميس ، أمام السفارة التركية في العاصمة البلجيكية بروكسل ، خلال مناوشات بين شباب أتراك مناصرين للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وآخرين أكراد معارضين له.

وقالت مصادر صحفية إن “الشرطة تدخلت لفض الاشتباكات ، مشيرة إلى أن المدعي العام في بروكسل أمر بفتح تحقيق لمعرفة حيثيات المناوشات”.

وأضافت المصادر أن “المتحدثة باسم شرطة بروكسل إيلز فان دي كير أكدت أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح ونقلوا إلى المستشفى ، مبينة أن دي كير رفضت إعطاء تفاصيل عن عدد الجرحى أو حالاتهم، قائلة إن الوضع حساس وإن نحو مئة شخص كانوا أمام المبنى عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي”.

وتابعت المصادر أن “رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال – من جانبه ، دان في تغريدة على تويتر مساء الخميس- تلك الحوادث ، مؤكدا أن الحكومة البلجيكية لن تتسامح مطلقا مع سوء السلوك المتعلق بالاستفتاء التركي ، فيما لفت إلى أدانته بشدة أعمال العنف أمام السفارة”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذه الحوادث تأتي تزامنا مع إتاحة الفرصة للأتراك المقيمين في بلجيكا بالتصويت من 27 مارس/آذار حتى التاسع من أبريل/نيسان في قنصليتيْ بروكسل وأنتويرب (شمال) في استفتاء على تعديل دستوري يعزز صلاحيات الرئيس التركي، والمرتقب أن يجري التصويت في تركيا يوم 16 أبريل/نيسان”.

يشار إلى أن العلاقات بين تركيا وبلدان بـ الاتحاد الأوروبي تدهورت في الأسابيع القليلة الماضية بسبب محاولات الحكومة التركية حشد دعم المغتربين الأتراك للاستفتاء.

يقين نت

م.ع

تعليقات