الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

ميليشيات الحوثي تنهب عشرات البواخر الإغاثية من ميناء الحديدة غربي اليمن

ميليشيات الحوثي تنهب عشرات البواخر الإغاثية من ميناء الحديدة غربي اليمن

 

أكد وزير الإدارة المحلية اليمنى “عبدالرقيب فتح” ، أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نهبت أكثر من 63 باخرة إغاثية من ميناء الحديدة ، غربي اليمن.

وقالت مصادر صحفية إن “فتح ذكر أن الميليشيات استولت على أكثر من 233 قافلة مساعدات في عدد من محافظات البلاد، لاستخدامها لصالح ما يسمى المجهود الحربي ، وبيعها في السوق السوداء”.

وأضافت المصادر أن “فتح أشاد بخطوات منسقية الشؤون الإنسانية الرامية إلى وضع خطة لاستخدام موانئ بديلة ومنها مينائي عدن والحدود والمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن”.

وتابعت المصادر أن “فتح أكد أن هذه الخطوة ستساعد كثيراً في ايصال المساعدات إلى كافة محافظات الجمهورية ، وضمان عدم عرقلتها من قبل مليشيا الانقلاب . وستساهم في تحسين الوضع الإنساني”.

وأشارت المصادر إلى أن “الوزير اليمني رحب بكل الجهود التي من شأنها ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني ، مؤكداً أن الحكومة واللجنة العليا للإغاثة ، ستعمل على التعاون مع المنظمات الإغاثية وتسهيل عملها”.

وبينت المصادر أن “فتح أشار إلى أن اللجنة العليا للإغاثة سبق وأن طالبت الأمم المتحدة باستخدام منافذ وخطط بديلة لإيصال المساعدات إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وذلك لضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها في الداخل”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة اتهمت مرة أخرى في وقت سابق ، مجددا إيران وميليشيات الحوثي الموالية لها في اليمن بتهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب ، من خلال تزويدها بالسلاح والتدريب ، وذلك بحسب تصريحات جاءت على لسان الجنرال “جوزيف فوتيل “، قائد المنطقة المركزية في الجيش الامريكي.

يقين نت

م.ع

تعليقات