السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » عربية ودولية »

المبعوث الأممي لسوريا يجري لقاءاته الأخيرة في جنيف 5

المبعوث الأممي لسوريا يجري لقاءاته الأخيرة في جنيف 5

 

تختتم بمدينة جنيف السويسرية ، اليوم الجمعة ، الجولة الخامسة من المفاوضات غير المباشرة بين أطراف الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من أسبوع ، وسط تعليق المكون الكردي المعارض مشاركته بالجلسات.

وقالت مصادر صحفية إن “المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا بدأ اجتماعا مع وفد المعارضة السورية لبحث ملف الحكم الانتقالي وتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات، على أن يلتقي وفد النظام في وقت لاحق اليوم”.

وأضافت المصادر أن “الركود ساد الجولة الخامسة منذ انطلاقها قبل أسبوع ، وأن دي ميستورا اكتفى بالاستماع إلى الأطراف التي تطرح ما تشاء من الملفات الأربعة التي اتفق على إدراجها في جدول الأعمال ، مستبعدا أي جديد في النتائج”.

وتابعت المصادر أن “وفد النظام كان يركز خلال هذه الجلسة على ملف مكافحة (الإرهاب) حيث طرح أسئلة على دي مستورا وحصل على إجابات ، في حين كان يركز وفد المعارضة على بند الحكم الانتقالي وبحث بقية الملفات ضمن هذا البند باعتبار أن هيئة الحكم تتمتع بكافة الصلاحيات”.

يشار إلى أن مفاوضات جنيف 5 تستند إلى أربع ملفات رئيسية للتفاوض ، هي الحكم الانتقالي والدستور والانتخابات ومكافحة (الإرهاب).

يقين نت

م.ع

تعليقات