الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

تعرض أكثر من 128 منظمة وجمعية خيرية عاملة في اليمن لانتهاكات من ميليشيا الحوثي

تعرض أكثر من 128 منظمة وجمعية خيرية عاملة في اليمن لانتهاكات من ميليشيا الحوثي

 

تعرضت أكثر من 128 منظمة وجمعية خيرية عاملة في اليمن ، لانتهاكات من قبل ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح ، حيث تقدر الخسائر التي منيت بها هذه المنظمات والجمعيات بأكثر من مليار ونصف المليار دولار خلال عام واحد.

وقالت مصادر صحفية إنه “وفقا لتقرير أصدره برنامج التواصل مع علماء اليمن ، أن 128 منظمة وجمعية خيرية تعرضت لانتهاكات الانقلابيين، موضحة أن تلك المنظمات والجمعيات الخيرية، منيت بخسائر بلغت أكثر من مليار ونصف المليار دولار خلال الفترة من كانون الأول/ديسمبر 2014، وهي فترة بدء الانقلاب على الشرعية، حتى كانون الأول/ديسمبر 2015”.

وأضافت المصادر أن “البعثة اليمنية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك طالبت الأمم المتحدة بالضغط على ميليشيات الحوثي من أجل الإفراج الفوري عن المعتقلين”.

وتابعت المصادر أن “ذلك يأتي بالتزامن مع عرض تقرير للتحالف العربي يتحدث عن اختطافات بلغت 4882 اعتقالاً تعسفياً في حق مختلف الشرائح”.

يشار إلى أن وزير الإدارة المحلية اليمنى “عبدالرقيب فتح” ، أكد في وقت سابق أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نهبت أكثر من 63 باخرة إغاثية من ميناء الحديدة ، غربي اليمن ، فيما اتهمت الولايات المتحدة مرة أخرى في وقت سابق ، مجددا إيران وميليشيات الحوثي الموالية لها في اليمن بتهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب ، من خلال تزويدها بالسلاح والتدريب ، وذلك بحسب تصريحات جاءت على لسان الجنرال “جوزيف فوتيل “، قائد المنطقة المركزية في الجيش الامريكي.

يقين نت

م.ع

تعليقات