الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

مجلس الأمن يصوت اليوم على تحقيق في الهجوم الكيمياوي الاخير في سوريا

مجلس الأمن يصوت اليوم على تحقيق في الهجوم الكيمياوي الاخير في سوريا

أعلن دبلوماسيون أميركيون ، أن مجلس الأمن الدولي سيصوت ، اليوم الأربعاء على مشروع قرار يطلب من الحكومة السورية التعاون مع تحقيق دولي في الهجوم الكيمياوي المتهم بأنه شنه الأسبوع الماضي على بلدة خان شيخون في محافظة ادلب السورية والتي راح ضحيته اكثر من 500 مدني بين قتيل ومصاب .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ” ان مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة ، اعلن امس الثلاثاء ، أن لندن وواشنطن وباريس قدمت مشروع قرار جديدا إلى مجلس الأمن الدولي يطالب بالتحقيق في الهجوم الكيمياوي في خان شيخون بإدلب السورية “.

واضافت المصادر ” ان السفير “ماثيو ريكروفت” اكد أن مشروع القرار الجديد يتطلب تعاونا كاملا مع التحقيق في الهجوم الذي تتهم واشنطن دمشق بارتكابه في خان شيخون التي تسيطر عليها فصائل معارضة”.

وبينت المصادر الصحفية ” ان السفير الفرنسي “فرانسوا ديلاتر” اكد من جانبه ، انه لا يمكننا الاستسلام ويجب أن نحاول، بحسن نية، بأفضل ما يمكننا للتوصل إلى نص يدين الهجوم، وطلب إجراء تحقيق شامل ، مضيفا ان فرنسا تبحث الآن عن (نص جيد وتصويت جيد) ، متوقعا التصويت على مشروع قرار منقح في الأيام المقبلة”.

يذكر ان مجلس الأمن ناقش الأسبوع الماضي ثلاثة مشاريع نصوص منفصلة لكنه فشل في التوافق والمضي قدما، ولم يكن يطرح أي منها على التصويت ، ما دفع فرنسا وبريطانيا و الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق مشدد، مطالبة النظام في سوريا بتوفير بيانات حول عملياته العسكرية لكن المشروع المقترح كان سيواجه احتمال ممارسة روسيا حق الفيتو.

يقين نت

ب ر

تعليقات