الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » عربية ودولية »

في مجزرة خان شيخون السورية الاخيرة...تحاليل بريطانية تؤكد استخدام غاز "السارين"

في مجزرة خان شيخون السورية الاخيرة…تحاليل بريطانية تؤكد استخدام غاز “السارين”

أعلن السفير البريطاني في الامم المتحدة “ماثيو رايكروفت ” ، اليوم الاربعاء، أمام مجلس الامن الدولي ان علماء بريطانيين حللوا عينات من موقع هجوم مدينة خان شيخون في محافظة ادلب في سوريا الذي ادى الى مقتل اكثر من 100 مدني بغاز سام وتوصلوا الى ان غاز “السارين” او غاز يشبهه استخدم في تلك المنطقة.

وقال رايكروفت في تصريحات خلال جلسة المجلس التي عقدت اليوم انه لذلك فإن “المملكة المتحدة تشترك مع الولايات المتحدة في تقييمها أنه من المرجح جداً أن يكون النظام (السوري) مسؤولا عن الهجوم بغاز السارين على خان شيخون في الرابع من نيسان”.

وكان مسؤولو صحة اتراك قالوا، مؤخراً ” أن تحاليل لجثث ضحايا خان شيخون توصلت إلى أن غاز “السارين” القاتل استخدم في الهجوم على خان شيخون الذي ادى الى مقتل 87 شخصا على الاقل من بينهم 31 طفلا.

يذكر ان دبلوماسيين امريكيين اعلنوا ، في وقت سابق ، أن مجلس الأمن الدولي سيصوت ، اليوم الأربعاء على مشروع قرار يطلب من الحكومة السورية التعاون مع تحقيق دولي في الهجوم الكيمياوي المتهم بأنه شنه الأسبوع الماضي على بلدة خان شيخون في محافظة ادلب السورية والتي راح ضحيته اكثر من 500 مدني بين قتيل ومصاب .

يقين نت

ب ر

تعليقات