الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

ترامب يصف الاسد بالجزار ويؤكد ان الوقت حان لانهاء الحرب الوحشية في سوريا

ترامب يصف الاسد بالجزار ويؤكد ان الوقت حان لانهاء الحرب الوحشية في سوريا

أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” ، مساء امس الاربعاء ، أنه حان الوقت لإنهاء الحرب الأهلية الوحشية في سوريا وهزيمة الإرهابيين والسماح بعودة اللاجئين لبلدهم ، وفي تصعيد كبير في لغة الخطاب عن النظام السوري، وصف الرئيس الأميركي، رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، بأنه (جزار ولا بد من عمل شيء حياله ).

وذكر ترامب في تصريحات صحفية عقب فشل مجلس الامن ادانة الاسد بشان مجزرة خان شيخون  أن “إلقاء الغاز على الرضع والأطفال وتركهم يموتون بين أيدي عوائلهم هو أمر غير مقبول ، معبرا عن امتننانه لدعم أعضاء حلف الأطلسي في التنديد بالهجوم بالغاز في سوريا، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك في واشنطن مع الأمين العام لحلف الأطلسي (ناتو)، ستولتبرغ ، واصفا حلف الاطلسي بأنه (حصن للسلام والامن العالميين ) “.

وأكد ترامب ايضا خلال تصريحاته ” أنه سيكون من الرائع لو كانت لاعلاقات جيدة مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين “، كاشفا أن العلاقات مع روسيا في أدنى حالاتها ويسودها حالة من فقدان الثقة بين الجانبين “.

يذكر ان الرئيس الأميركي ، كان قد وصف الأسد في حديث لقناة “فوكس نيوز” بث امس الأربعاء بأنه “حيوان” في إشارة لتورطه بهجمات كيماوية وبالبراميل المتفجرة على شعبه والتي كان اخرها مجزة خان شيخون في محافظة ادلب .

يقين نت

ب ر

تعليقات