الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات القتلى والجرحى في سوريا إثر تفجير استهدف تجمعا لباصات اهالي كفريا والفوعة

عشرات القتلى والجرحى في سوريا إثر تفجير استهدف تجمعا لباصات اهالي كفريا والفوعة

أدى انفجار ضخم وقع اليوم السبت، في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب في سوريا واستهدف تجمعا للباصات التابعة لأهالي كفريا والفوعة لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “الانفجار أدى إلى تدمير 5 حافلات وسقوط ما لا يقل عن 35 قتيلا وإصابة العشرات، وإن معظم القتلى من النساء والأطفال وإن إصابات وقعت أيضا في صفوف المهجرين من مهجري مضايا والزابدني في دمشق”.

وبين المصدر أن “الانفجار أدى إلى تدمير 5 حافلات وسقوط ما لا يقل عن 65 قتيلا فضلا عن عشرات القتلى بينهم خمسة من مقاتلي المعارضة المسلحة”.

وأوضح المصدر أن “منطقة الراشدين تعتبر محايدة وهي منطقة تبادل للمهجرين بين المعارضة السورية المسلحة وبين الميليشيات المؤيدة لنظام بشار الأسد”.

وتابع المصدر أنه “جرى الجمعة اجلاء 5000 شخص بينهم 1300 مقاتل موال للنظام من بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين و2200 ضمنهم  من بلدتي مضايا والزبداني قرب دمشق، في اطار اتفاق بين ميليشيات مؤيدة للنظام وفصائل معارضة”.

وأكمل المصدر أنه “كان من المفترض ان تتوجه قافلات الفوعة وكفريا إلى مدينة حلب ومنها إلى محافظات تسيطر عليها قوات النظام، على أن تذهب حافلات مضايا والزبداني إلى محافظة إدلب، إلا أنه بعد أكثر من 30 ساعة على وصولها الى منطقة الراشدين، لا تزال قوافل الفوعة وكفريا تنتظر في مكانها ،كما تنتظر حافلات مضايا والزبداني منذ اكثر من 15 ساعة في منطقة الراموسة التي تسيطر عليها قوات النظام غرب حلب أيضا، وبحسب المرصد السوري ومصدر في الفصائل فإن هذا الانتظار ناتج عن خلاف بشأن عدد الذين تم إجلاؤهم من الفوعة وكفريا”.

يقين نت

م

تعليقات